الاستثمارات الجارية

شركة مزون للتعدين ش.م.م

أسست شركة تنمية معادن عمان (71%) وشركة عمان للتعدين (29%) شركة مزون للتعدين ش.م.م كمشروع مشترك لتطوير مشروع ينقل للنحاس/الذهب الواقع في مربع 10. تبلغ المساحة الاجمالية لهذا المربع حوالي 370 كيلو متر مربع؛ يبعد قرابة 256 كم من مسقط و150 كم من صحار، حيث يتكون المشروع من خمسة مناجم نحاس وذهب معروفة (أصغر وحيل السافل وبشارة والجديد والراكة). يُشار إليها معًا بمشروع ينقل وتبلغ نسبتها 10% من المساحة الإجمالية لمربع 10.

شركة مناجم للتعدين ش.م.م

تم في يناير من العام 2018م، توقيع اتفاقية مشروع مشترك، تمتلك شركة تنمية معادن عمان به 40% من الأسهم وتمتلك شركة موارد للتعدين نسبة 60% المتبقية. سيعمل فريق متخصص من الشريكين المؤسسين على برنامج للاستكشاف والتنقيب عن المعادن الفلزية وبشكل خاص النحاس والذهب ضمن شراكة سميت بـ “مناجم للتعدين ش.م.م” في المربعين 1و2الواقعين في أقصى الجزء الشمالي من عمان على بعد 40 كم من صحار وعلى مساحة 540 كيلو متر مربع.

شركة عمان للكروم

حصلت شركة تنمية معادن عمان في أغسطس 2018م على 15% من أسهم شركة عمان للكروم بسعر 1.399 ريال عماني للسهم.

أحجار للتعدين

يقع مشروع جابرو لوى في ولاية لوى على مساحة 2 كيلو متر مربع. تأسيس شركة ذات أغراض خاصة مع مجموعة شركات السرين وشركة الفجرالعالمية لتطوير المشروع. وتعمل شركة تنمية معادن عمان بنسبة (40%) ومجموعة السرين (30%) وشركة الفجر العالمية بنسبة (30%) على تنفيذ دراسة الجدوى المحددة، على أن تستفيد مجموعة السرين من عقد شراء طويل الأجل للحصول على 300,000 طن سنويًا من انتاج هذه الشركة.

Current Investments

Mazoon Mining LLC

MDO (71%) and Oman Mining Company (29%) formed Mazoon Mining LLC as a JV to develop the Yanqul copper/gold project located within Block 10. Block 10 is a 370 sq km area 256 km from Muscat and 150 km from Sohar consisting of five known copper and gold deposits (Al Asghar, Hayal As Safil, Al Bishara, Al Jadded and Rakah). Collectively they are referred to as the Yanqul Project and account for 10% of the total Block 10 area.

Manajem Mining LLC

A JV, with with MDO holding 40% of the shares and the remaining 60% owned by Mawarid Mining, was signed on the 31st of January 2018. Project Manajem Mining LLC will jointly complete an exploration program for metallic minerals, mainly copper and gold, in Blocks 1 & 2, located within the northern most portion of Oman 40 km east of Sohar and 250 km ESE of Muscat, covering an area of 540 sq km.

Oman Chromite Company (OCC)

In August 2018 MDO acquired 15% of OCC shares at a price-per-share of OMR 1,399.

Ahjaar Mining LLC

The Liwa Gabbro Project is located in Liwa and has an area of about 2 sq km. An SPV with Oman’s Assarain Group and Al Fajar is under formation to develop the project. Together, MDO (40%) , Assarain Enterprises LLC (30%)  and Al Fajar Al Alamia Co. SAOG (30%) are working on the execution of the DFS wherein Assarain will undertake an off-take of 300,000 tons per annum.